facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
مع تواصل انتشار جائحة "كوفيد-19″، تبيّن لنا أن الكثير مما كنا نؤمن به كان خاطئاً. فالأمور التي بدت مستحيلة قبل بضعة أشهر أضحت اليوم حقيقة واقعة. فقد اتضح أنه يمكن لآلاف الشركات والجامعات والمؤسسات الأخرى أن تنقل أعمالها إلى بيئة افتراضية متكاملة في غضون أيام وليس سنوات. ويمكن للمجتمعات التي قسمتها الحروب وقضايا عدم المساواة أن تتّحد بسرعة تعبيراً عن التضامن الجماعي. ويمكن حتى أن يختفي التلوث فوق الصين بغمضة عين.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ومع اكتشاف المغالطات في الفكر السائد، فُتح باب التفكير الجريء والجديد على مصراعيه. كنا نظنّ نهاية العام الماضي أن تطوير علاج لمرض لم يكن معروفاً من قبل سيستغرق سنوات؛ ولكن في غضون 90 يوماً من تحديد التسلسل الجيني لفيروس كورونا في شهر يناير/ كانون الثاني، جرى إطلاق 200 تجربة سريرية لحوالي 79 علاجاً محتملاً و49 لقاحاً محتملاً. وانقلب مفهومنا حول إمكانيات البشر بين عشية وضحاها.
وتُعتبر هذه الأوقات مثالية لتحدي المعتقدات، لاسيما المعتقدات التي تدور حول دور الشركات في مجتمعاتنا.
لقد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
شركات Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
شركات
زائر

شكرا على هذه المعلومات القيمة, سوف اتابع هذا الموقع المفيد جدا

error: المحتوى محمي !!