فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قضيتُ 3 عقود في شركة "آيديو"، عملت فيها مع أكثر الشركات إبداعاً في العالم وعاينت عن كثب كيف يتصرف القادة المبدعون، حيث جعلتُ جلّ اهتمامي منصباً على فهم الطريقة التي يعمل فيها أفضلهم والأساليب التي يتبعونها لبث روح الإبداع فيمن حولهم، فلاحظت أموراً ثلاثة متعلقة بعادات القادة المبدعين.
العادات الثلاث للقادة المبدعين
يخلق هؤلاء القادة نواة تضم جُموعاً من المتحمسين لما يفعلون، داخل مؤسساتهم وخارجها
فقد بدأ كريس أندرسون، المدير التنفيذي لشركة "3 دي روبوتيكس" (3D Robotics)، الصانعة للطائرات بدون طيار (الدرونز)، رحلته في اكتساب المعرفة وجمع الآراء من هواة الدرونز عبر موقعه الإلكتروني "DIYDrones" قبل مدة طويلة من توظيفه لأول فرد في شركته، واستمر بممارسة الابتكار مفتوح المصدر منذ ذلك الحين. أما الشركة فهي تهتم برعاية الجَمع المبدع الخاص بها وتقدّر كل إسهام على جميع المستويات. فما إن يسهم فردٌ بأدنى إضافة إلا وترسل له الشركة قميصاً يشير إلى انتمائه إلى طائفة "الدائرة" الخاصة بشركة "3 دي روبوتيكس". فإذا أغدق اللامعون مزيداً من مساهماتهم، فقد يربحون تذاكر سفر إلى مقر الشركة حيث يقابلون قادتها شخصياً، وقد تجاوز بعضهم هذا الأمر ليصبحوا موظفين دائمين لدى الشركة. إن هذا الدفق الحر للمعرفة في كلا الاتجاهين، حيث يُراكم الموظفون والشركاء والمتعاونون رأسمالهم الاجتماعي عبر إسهامهم الإبداعي، قد ساعد في دفع عجلة النمو قدماً. وتتبوأ شركة "3 دي روبوتيكس" الآن قمة مصنّعي الطائرات بدون طيار التجارية والشخصية في الولايات المتحدة.
اقرأ أيضاً:
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!