تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
shutterstock.com/Peshkova
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع ستيفن روغلبرغ، الأستاذ في جامعة "كارولينا الشمالية" بمدينة شارلوت (UNC Charlotte)، وهو مؤلف كتاب "علم الاجتماعات المفاجئ: كيف يمكنك قيادة فريقك لتحقيق الأداء الأمثل" (The Surprising Science of Meetings: How You Can Lead Your Team to Peak Performance)، ومقالة هارفارد بزنس ريفيو المعنونة "متى تكون اجتماعاتكم مزعجة وكيف بوسعكم حل هذه المشكلة؟" (Why Your Meetings Stink — And What To Do About It).
قضى روغلبرغ عقوداً في دراسة اجتماعات الأعمال والتقارير التي تفيد بأن كثيراً منها مضيعة للوقت. فما هو السبب؟ السبب أن السواد الأعظم من المدراء لا يحصلون على التدريب اللازم على الإدارة الفعالة للاجتماعات أو لا يحظى أداؤهم في إدارتها بالمراجعة. ويشرح لنا روغلبرغ كيف يمكن للقادة الارتقاء بالاجتماعات – على سبيل المثال بالترحيب بالحاضرين وكأنهم ضيوف في حفل أو بحظر استخدام زر كتم الصوت أثناء المكالمات الهاتفية الجماعية – وكيف يمكن للمؤسسات دعم هذه الجهود بممارسات وسياسات أفضل، بداية من تحديد أيام تخلو من الاجتماعات وانتهاء بتعيين مسؤول كبير عن الاجتماعات.
وإليكم مقتطفات من هذه

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022