facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"لا يرسم المتمرس في فنون الحياة إلا خطاً رفيعاً يفرّق بين لعبه وعمله، أو بين جدِّه وفراغه، أو بين عقله وجسده، أو بين وقت تعلمه ووقت استجمامه. لا بل إنه بالكاد يميز في أي وقت هو، لأنه ببساطة ينشد التفوق في كل أفعاله ويترك للآخرين تقرير الحكم على ما يفعله، هل هو لعب أم جدّ. أما هو فيلعب ويعمل في الوقت نفسه وفي كل وقت". أحبُ هذا الاقتباس من إل بي جاكس الذي يصف فيه كيف يعيش المحترفون الأكثر سعادة وإلهاماً ونجاحاً. الرسالة الأساسية هنا واضحة: جد لنفسك عملاً تحبه، ويجعلك على سجيتك، لا عملاً يشعرك أنك تعمل فعلاً.حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
اللازمة الطبيعية لهذه الرسالة مهمة أيضاً: علينا التعامل مع عطلتنا بنفس الجدية التي نؤدي بها عملنا والاستفادة منها للعودة إلى العمل في حالة أفضل مما كنا عليها عندما غادرناه. إليك مثلاً صديقي كريم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية سابقاً، والناشط حالياً في العديد من المبادرات الاجتماعية. يرى كريم في الإجازات وسيلة لتصفية عقله وشحذ فكره، وقد دأب طوال 25 سنة الماضية على تنظيم رحلات سير على الأقدام مع زوجته وثلاثة أزواج آخرين يسيرون فيها لمدة أسبوع بين الجبال الساحرة والمنتزهات الوطنية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
twitter_ashwaqalateq Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
twitter_ashwaqalateq
عضو
twitter_ashwaqalateq

فعلاً. إجازتي المثالية كانت بنصب الاهداف في بدايتها والعلم على تحقيقها, والحمدلله

error: المحتوى محمي !!