facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في عالم لا نستطيع الفكاك فيه من البريد الإلكترونيّ قد تكون اللقاءات بالآخرين وجهاً لوجه ذات تأثير كبير جداً. فلو أحسنت اختيار المؤتمرات التي تشارك بها، ستكون لديك وسيلة فعالة لتحقيق ذلك على نطاق أوسع وأسرع، لأنّ المؤتمر الجيّد هو الفرصة التي يمكنك فيها اللقاء بأعداد كبيرة من الأشخاص في بضعة أيام فقط. انظر مثلاً إلى تيم فيريس، الذي يصف مشاركته في مؤتمر South by Southwest في العام 2007 بأنّه "نقطة تحوّل" على حدّ تعبيره لكتابه الناجح "The 4-Hour Workweek" وذلك لأنه كان قادراً على اللقاء بالعديد من المدوّنين والكتّاب الذين ساعدوه في الترويج لكتابه حتّى أصبح من أكثر الكتب مبيعاً. سنقدّم لك في هذه المقالة خمس إستراتيجيّات يمكنك استخدامها لتحدّد المؤتمرات التي تناسبك هذا العام وتخصّص لها الوقت المناسب في جدول أعمالك:حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
أوّلاً، من المهمّ أن تعرف تماماً موقعك الحاليّ في مسيرتك المهنيّة؛ هل ما زلت في البداية (في حياتك العمليّة أو في وظيفة جديدة)؟ من الضّروريّ في هذه المرحلة أن توسّع من نطاق معارفك وتلتقي بأشخاص جدد. وحين تتقدّم في منصبك فستجد أمامك قدراً أكبر من الفرص، ويمكنك حينها أن تكون أكثر حصراً للفعاليات التي تشارك بها. أمّا في المراحل المبكّرة من العمل فلن تكون

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!