تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
في عالم لا نستطيع الفكاك فيه من البريد الإلكتروني قد تكون اللقاءات بالآخرين وجهاً لوجه مؤثرة للغاية. إذا أحسنت اختيار المؤتمرات التي تشارك بها، فستكون لديك وسيلة فعالة لتحقيق ذلك على نطاق أوسع وأسرع، لأن المؤتمر الجيد هو الفرصة التي يمكنك فيها اللقاء بأعداد كبيرة من الأشخاص في بضعة أيام فقط. انظر مثلاً إلى تيم فيريس، الذي يصف مشاركته في مؤتمر (الجنوب والجنوب الغربي) "South by Southwest" في العام 2007 بأنه "نقطة تحول" على حد تعبيره لكتابه الناجح "اعمل 4 ساعات في الأسبوع" (The 4-Hour Workweek)، وذلك لأنه كان قادراً على اللقاء بالعديد من المدونين والكتّاب الذين ساعدوه في الترويج لكتابه حتى أصبح من أكثر الكتب مبيعاً. سنقدم لك في هذه المقالة 5 استراتيجيات يمكنك استخدامها لتحدد المؤتمرات التي تناسبك هذا العام وتخصص لها الوقت المناسب في جدول أعمالك:
أولاً، من المهم أن تعرف تماماً موقعك الحاليّ في مسيرتك المهنية؛ هل ما زلت في البداية (في حياتك العملية أو في وظيفة جديدة)؟ من الضروري في هذه المرحلة توسيع نطاق معارفك والإلتقاء بأشخاص جدد. وحين تتقدم في منصبك ستجد أمامك المزيد من الفرص، ويمكنك حينها أن تكون أكثر حصراً للفعاليات التي تشارك بها. أما في المراحل المبكرة من العمل لن تكون قادراً على تمييز أي الفرص ستكون الأفضل لك، ولذا حاول المشاركة قدر الإمكان في المؤتمرات وورش العمل وفعاليات التعارف وما إلى ذلك.



أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022