تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ربما ظهر الأمر وكأنه نوع من حسن النية في بادئ الأمر – فمديرك ظل يراقب عملك عن كثب، ويحاول دائماً التأكد من أن الطريقة التي تقدم بها نفسك في أنحاء الشركة جيدة. ولكن نظراً لأنك لم تعد تتعلم دورك بعد أن أتقنته، فإن هذه المراقبة اللصيقة والتدقيق الشديد تشعرك بالإحراج والاضطهاد. فمديرك لا يدير عملك بالتفصيل الممل فحسب، وإنما يكاد يخنقك حتى، ولهذا إليك كيفية التعامل مع المدير النرجسي.
ماذا يحصل؟
على الرغم مما قد تعتقده، فإن جذور هذه الإدارة التفصيلية من قبل مديرك لا تكمُن بالضرورة في أنه شخص سيء الطباع، أو أنه يشعر بأنك تهدّده. بدلاً من ذلك، يمكن أن يُعزى سلوكه إلى عوامل لا علاقة لها بك تقريباً، مثل سوء فهمه لدوره الإداري، أو أنه يعمل تحت قيادة أشخاص يديرون عمله أيضاً بالتفصيل الممل، أو غياب الدافع لديه للتشكيك في الطريقة التي لطالما نفّذ عمله بها، أو شعوره الشخصي بانعدام الأمان.
اقرأ أيضاً: كيف تخبر مديرك أنّ لديك الكثير من العمل؟
وعليه، يصعب الدخول في جدالات عقيمة مع مديرك عندما لا يحاول هو أصلاً الدخول في هذه الأنواع من الجدالات معك. فتركيزه على كل خطوة صغيرة خاطئة قد تقدم عليها سيمنحك بالتأكيد شعوراً شخصياً قوياً وطاغياً. لكن الخبر السار هو أنك لست مضطراً إلى الخضوع لهذا التدقيق المريع دون فعل أي شيء. تدريجياً، وخطوة بخطوة، يمكنك إنشاء عملية خاصة بك وتوجهيها بنفسك، بحيث تمكّن تلك العملية مديرك من البدء في الوثوق بك أكثر وتقليل مراقبة عملك.
إليك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!