تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
عندما يكون زميلك لئيم معك، قد يكون من الصعب عليك معرفة كيفية التعامل معه. إذ يميل بعض الأشخاص إلى التغاضي عن السلوك العدواني على أمل أن يتوقف الشخص الآخر عن عدوانيته. ويجد آخرون أنفسهم يردّون على هذا السلوك. عندما يعاملك زميل في العمل بشكل سيئ، كيف يمكنك تغيير هذا الموقف؟ وإذا استمر هذا السلوك أو تفاقم، كيف تعرف أنك تتعامل مع تنمّر حقيقي؟ كيف تتعامل مع زميل العمل اللئيم؟
ما الذي يقوله الخبراء عن زميل العمل اللئيم؟
"عندما يتعلق الأمر بسلوك سيئ في مكان العمل، فهناك طائفة واسعة؛ من التنمّر الصريح من ناحية، إلى جانب الأشخاص الذين هم مجرد أناس وقحين من ناحية أخرى"، كما يقول ميشيل وودوارد، مدرب المسؤولين التنفيذيين ومقدم ندوة مجلة هارفارد بزنس ريفيو عبر الإنترنت، التي كانت بعنوان: "المتنمرون والأجلاف والمنغّصات الأخرى: تحديد الأشخاص صعبي المراس وإبطال مفعولهم في مكان العمل" (Bullies, Jerks, and Other Annoyances: Identify and Defuse the Difficult People at Work). إذ ربما لا تعرف طبيعة السلوك الذي تتعامل معه إلى أن تتصدى له فعلياً. يقول غارمي نامي، مؤسس معهد التنمر في مكان العمل (Workplace Bullying Institute)، ومؤلف كتاب "
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022