تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عندما يعاملك أحد زملائك في العمل بلؤم، قد تجد صعوبة في كيفية الرد عليه. بعض الناس يشعرون برغبة عارمة في كبح سلوكهم العدواني على أمل أن يقف هذا الشخص اللئيم عند حدّه من تلقاء نفسه، بينما يجد آخرون أنفسهم مضطرين للردّ بالمثل. فكيف تتعامل مع زميلك اللئيم؟
"عندما يتعلّق الأمر بالسلوك السيئ في مكان العمل، فإن ثمة طيفاً واسعاً، حيث نجد في أحد طرفي الطيف أن لدينا متنمّرين صريحين بينما نجد على الطرف الآخر أشخاصاً وقحين ببساطة"، هذا هو الرأي الذي خلصت إليه ميشيل وودوارد، وهي مدرّبة للمدراء التنفيذيين ومديرة ندوة أقامتها "هارفارد بزنس ريفيو" على الإنترنت بعنوان: "المتنمّرون والوضيعون وغير ذلك من الإزعاجات: كيف تحدد الأشخاص الصعبين في مكان العمل وتحدّ من تأثيرهم عليك".
اقرا أيضاً: كيف تتعامل مع زميل العمل المتخاذل؟
ربما لن تعلم أي طرف من أطراف هذا الطيف ستتعامل معه حتى تواجه السلوك فعلياً. فإذا كان الشخص متنمّراً، فمن الصعب – إن لم يكن من المستحيل – دفع هذا الشخص إلى التغيير، حسبما يقول غاري نامي، مؤسس "معهد التنمّر في مكان العمل" ومؤلف كتاب "التنمر في مكان العمل" (Workplace Bully). ولكن في معظم الحالات، بوسعك اتخاذ إجراء معين ويتعيّن عليك فعل ذلك أصلاً.
كيف تتعامل مع زميلك اللئيم
فيما يلي بعض التكتيكات التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع زميل عدواني:
افهم السبب
الخطوة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
mohamed75 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
mohamed75
عضو
mohamed75

شكرا على المقالة الجيدة.

error: المحتوى محمي !!