تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: هل ينبغي لك كتابة خطاب استقالة؟ في معظم الحالات لا تتطلب الاستقالة من العمل كتابة خطاب استقالة. ولكن في بعض الحالات، التي توضحها المؤلفة في هذه المقالة، يجب أن تكتب هذا الخطاب. إذ توضح المؤلفة أسباب كتابة خطاب الاستقالة وتقدم نصائح حول كيفية كتابته، بما في ذلك نصائح حول ما لا يجب قوله. تتضمن المقالة أيضاً نموذجاً يمكنك استخدامه.
 
اتخذت قراراً بالاستقالة من عملك وتريد المغادرة بطريقة جيدة. يبدأ هذا بتوجيه إشعار وإعلام الأشخاص المعنيين بطريقة مهنية. فهل تحتاج إلى إرسال خطاب استقالة؟ وإذا كنت بحاجة إلى ذلك، فإلى مَن يجب أن ترسله؟ وما الذي يجب عليك قوله؟
للإجابة عن هذه الأسئلة، طلبت من خبيرتين تركزان على الانتقالات الوظيفية إبداء رأيهما، وهما: مؤلفة كتاب "اللعبة الطويلة: كيف تصبح مفكراً خالداً في عالم فانٍ" (The Long Game: How to Be a Long-Term Thinker in a Short-Term World)، دوري كلارك، والمدربة المهنية التي أسهمت في وضع "دليل هارفارد بزنس ريفيو للحصول على الوظيفة المناسبة" (HBR Guide to Getting the Right Job)، بريسيلا كلامان.
هل تحتاج حقاً إلى كتابة خطاب

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022