تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
كيف تصبح أكثر إنتاجية في عملك؟ هل هناك أحد في فريقك يبدو وكأنه شخص منتج بشكل استثنائي؟ شخص يتميز بإنجاز الكثير من المهام، من دون أن يعمل لساعات طويلة؟
لا بدّ أنك صادفت مثل هؤلاء الأشخاص أو سمعت عنهم. إنّ الأشخاص فائقي الإنتاجية موجودون في كل قطاع ومجال. ووفق بحث أجراه مايكل مانكينز، يكتب أكثر مطوري البرمجيات إنتاجية أكواداً برمجية مفيدة تسعة أضعاف ما يكتبه المطورون العاديون في اليوم. كما وجد نفس الباحث أيضاً أنّ أفضل جزار سمك في مطعم لو برناردين في نيويورك يمكن أن يُعِدّ من السمك ثلاثة أضعاف ما يعده جزار السمك العادي، في ما يستطيع أفضل موزعي لعبة الورق بلاك جاك إبقاء طاولاتهم مشغولة خمس مرات أطول من مدراء طاولات لعب الورق العاديين، أما أفضل بائعي الملابس في محلات نوردستروم (Nordstrom) فيستطيع بيع حجم ملابس أكثر ثمانية مرات من بائعي الملابس العاديين.
كيف يستطيعون فعل ذلك؟ هذا ما يتساءل عنه عادة زملائهم في العمل. لكن ليس زملائهم في العمل فقط، فنحن أيضاً نريد معرفة السر.
جمعنا بيانات من أكثر من 7,000 موظف صنّفهم مدراءهم في العمل حسب مستوى إنتاجيتهم ووفق 48 سلوكاً معيناً. لم نكتف بتصنيف المدراء فحسب، بل جعلنا كل شخص من القائمة يُصنف بمعدل 11 شخصاً آخر، من ضمنهم أقرانهم وموظفيهم التابعين لهم وغيرهم من الناس. ومن هناك حددنا التصرفات أو السلوكيات المتعلقة بمستويات الإنتاجية العالية (نسبة 10% الأفضل من عينة بحثنا) ثم أجرينا
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022