تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

العناصر الثلاثة لاستراتيجية المنصات الناجحة

Article Image
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
استخدمت الشركات عبر التاريخ تقنيات وطرقاً مختلفة لتقديم منتجاتها المنافسة من أجل معرفة استراتيجية المنصات الناجحة بشكل صحيح، وقد كانت الطريقة التقليدية الأشهر مبنية على المثل القائل: "قم بصناعة مصيدة فئران أفضل وسيسلك العالم طريقه من بابك"، إلا أن هذه المقولة لم تعد نافعة في عصر التطور الرقمي، إذ على الشركات أن تعرف أن بناء المنصة الأفضل لمنتجاتها هو ما سيرفع من قدرتها التنافسية. في عالم البناء على سبيل المثال تشكّل المنصة هي الرافعة التي يتم بها نقل العمال والمعدات لبناء العقار، وهذا الأمر يسري على عالم الأعمال، فعندما تبني منصة رقمية، عندها تستطيع المشاريع الأخرى أو الأعمال، التواصل معك،…

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الأميركية 2023 .