facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إذا بحثنا في أسباب الأخطاء الطبية الخطيرة، نجد أنّ حوالي 80% منها تعود إلى ضعف مستوى التواصل بين مقدمي الرعاية الطبية والمناوبين أثناء نقل المرضى من قسم إلى قسم. (وهي اليوم ثالث أسباب الموت في الولايات المتحدة بعد أمراض القلب والسرطان)، وذلك وفقاً لتقرير اللجنة المشتركة لعام 2012. وبذلك تكون عملية تسليم واستلام المرضى أكثر العمليات شيوعاً في المستشفيات وأخطرها.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

وعلى الرغم من تطوير العديد من التقنيات والأدوات لهيكلة عملية تسليم واستلام المرضى وتحسين التواصل بين مختلف أعضاء الفريق الطبي، لم نلحظ أي تحسّن على مستوى تقليص الأخطاء الطبية. وتُعد المشكلة ذات وجهين: أولاً الصعوبة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!