فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: مع إنهاء حالة الإغلاق العام التي فُرضت على إثر جائحة "كوفيد-19″، وفتح أماكن العمل أبوابها من جديد، كيف يمكن للشركات تعزيز اندماج الموظفين وإنتاجيتهم وسلامتهم؟ أجرى المؤلفون دراسة استقصائية لاستطلاع آراء أكثر من 350 موظفاً في مدينة ووهان الصينية، بعد بضعة أسابيع من رفع حالة الإغلاق العام في المدينة، من أجل الاطلاع على طرق استعداد الموظفين والمدراء للعودة إلى العمل. وتوصل المؤلفون إلى أن الموظفين في معظم الفرق الناجحة قد أعدوا أنفسهم ذهنياً للعودة إلى وظائفهم، في حين عزز المدراء إجراءات الصحة والسلامة في مكان العمل بصورة استباقية ومستمرة. على الرغم من عدم وجود حلّ واحد يناسب الجميع، يقول المؤلفون إن هذه النتائج قد تكون مفيدة في معرفة كيفية استعداد الشركات في العالم لفتح أبوابها من جديد.
 
كُتبت مؤلفات كثيرة حول الإدارة في أثناء فترة الإغلاق العام التي فرضت على إثر الجائحة. ولكن ما الذي يمكن للمدراء فعله للاستعداد وإعداد فرقهم للنجاح بعد رفع حالة الإغلاق العام وتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي؟
من أجل معرفة جواب هذا السؤال، أجرينا استقصاءً لاستطلاع آراء أكثر من 350 موظفاً في مدينة ووهان الصينية بعد ثلاثة أسابيع فقط من إنهاء حالة الإغلاق الصارمة التي فرضت على المدينة بأسرها في أوائل شهر أبريل/نيسان. أُجبر أغلب المشاركين في الاستقصاء على التوقف عن العمل عندما أغلقت الشركات أبوابها في فترة الإغلاق العام، وكانت هذه الشركات متحمسة لفتح
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!