تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"عليك طلب جدول دوام مرن، لأنها الطريقة الوحيدة لتحقيق التوازن بين العمل والأسرة".
"فكر جدياً بالعمل عن طريق دوام جزئي. سينتهي بك المطاف وأنت تعمل في أيام عطلتك مقابل مبلغ أقل من المال".
"في عام 1986، عندما أنجبت ابنتي الأولى، تعلمت أن أتوقف تماماً عن العمل في المساء ونهايات الأسبوع".
"وظف مساعداً لك".
"كلما كبروا الأطفال، كلما زادت الصعوبات عليك".
ينظر معظم الآباء العاملين إلى محيطهم من مرشدين وزملاء عمل وأقرباء للحصول على المشورة بشأن كيفية الموازنة ما بين واجبات العمل والمنزل، إلا أنّ تلك المساعدة، مهما كانت منظّمة وحسنة النية، غير مفيدة لمعظم الآباء الجدد في الولايات المتحدة، إذ غالباً ما تكون متناقضة أو غامضة أو مرّ عليها الزمن أو غير قابلة للتطبيق أو حتى مخيبة للآمال. وبسبب مثل هكذا نصائح، لا عجب من ازدياد معدلات الاستقالة من العمل وشعور الآباء العاملين المتزايد بالإرهاق وبأنّ التعامل مع هكذا وضع يفوق طاقتهم. صحيح أنّ لأولئك الناس خبرات سابقة وتجربة، إلا أنهم غير قادرين على تقديم النصيحة المناسبة للآباء الجدد.
ولحسن حظ الآباء العاملين، ولأي قائد يتطلع إلى مساعدة موظفيه من الآباء العاملين بطريقة فعالة، هناك بعض النصائح البسيطة والقابلة للتطبيق في أي مكان حول العالم ونسبة نجاحها كبيرة وتحفّز وتحسّن الأداء.
تحدثت مع مئات الآباء العاملين من أصحاب الأداء المرتفع على مدار العقد الماضي الذي عملت فيه ضمن مجال الموارد البشرية والحفاظ على الموظفين ضمن عدة شركات أميركية رائدة. حاولت خلال بحثي إيجاد حلول حقيقية وممكنة من خلال طرح أسئلة على نفسي مثل: ما هي النصيحة ذات القيمة الأكبر لك خلال حياتك كوالد عامل؟ ما هي الإجراءات أو

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!