تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
وجهة نظر مسؤولة توظيف حول سبل موازنة الزوجين بين طموحاتهما المهنية وواقع الأزواج والحياة المهنية عموماً.
كي تقدم أداءً رفيع المستوى كشخص متخصص بالتعيينات في المناصب العالية، أنت بحاجة إلى فهم الدوافع التي تجعل المرشحين يتميزون عموماً وليس فقط في العمل. وهذا الأمر صحيح بشكل خاص إذا كنت أطلب منهم قبول وظيفة تتطلب الانتقال إلى مكان جديد. في العديد من الحالات، أكون أصلاً على دراية بالحياة العائلية للمرشح – بما في ذلك الوضعية المهنية للزوج/ الزوجة، وأعمار أطفالهما (إذا كان لديهما أطفال)، وما إذا كان لديهما أبوان طاعنان في السن يعيشان على مقربة منهما. أما في الحالات التي لا أعرف فيها الإجابة، فإنني أجد طريقة لطرح السؤال التالي: "هل هناك أي وضع عائلي يجب أن نراعيه ونوليه اهتماماً؟" إذا كان هناك أي وضع من هذا القبيل، من المهم أن نعرف باكراً، ولاسيما إذا كان من الممكن أن تتحول هذه الأمور إلى "موانع" للانتقال. فماذا عن الأزواج والحياة المهنية شديدة التعقيد؟
اقرأ أيضاً: خطط لتطورك المهني في هذا العام
خلال سنوات خبرتي الممتدة على مدار 34 عاماً، كان العامل الأصعب الذي يجب التغلب عليه عند تعيين مرشح معيّن مضطر إلى الانتقال للعيش في مكان آخر لشغل وظيفة جديدة هو الأطفال، ولاسيما من هم في المرحلة الثانوية أو لديهم احتياجات خاصة. (وهذا الأمر صحيح غالباً سواء أكان المرشح متزوجاً أو مطلّقاً،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022