فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/hxdbzxy
اهتم العديد من الخبراء والباحثين بدارسة الشركات العائلية بشكل عام، وفي الأسواق الناشئة بشكل خاص، إذ تعد الشركات العائلية حجر ارتكاز في العديد من اقتصادات دول العالم، كما أشارت مقالة منشورة في هارفارد بزنس ريفيو العربية إلى أن 95% من الشركات في قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط مملوكة لعائلات. وهناك العديد من الهواجس التي تثار حول هذه الشركات مثل ضعف ممارسات التخطيط، وعدم التزام القائمين على هذه المؤسسات بتحقيق نمو قوي، وكذلك عدم بذل الجهد الكافي للتطوير والتمكين وهذا ما قد يؤثر على قدرة هذه المؤسسات على الاستمرارية والمنافسة على المدى البعيد.
ولعل هذا الموضوع يكتسب أهمية خاصة في منطقة الخليج ودولة الإمارات العربية المتحدة لأنها تتميز بخصائص مختلفة عن الأسواق الناشئة ومنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، ومن هذه الخصائص الاستقرار السياسي والاقتصادي، وكذلك مستوى الدخل المرتفع ومحدودية الضرائب، أضف إلى ذلك وجود العديد من العائلات التي تعمل بالتجارة وتمتلك رؤوس أموال ضخمة،
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!