facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تنتشر جائحة فيروس كورونا في العالم بأقصى قوتها، مسفرة عن تزايد مخاطر الإصابة بالعدوى، وتدهور أسواق الأسهم، في حين أصبح الاقتصاد على شفا بلوغ مرحلة ركود عالمي، وأضحى كل عمل تجاري يعيش حالة من الغموض. ويوجد احتمال كبير أن نشعر بالإرهاق والتوتر والخوف في ظل هذه الظروف. فما أهمية التأمل للقادة في هذا الوقت تحديداً من الجائحة؟انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
إلا أن هذا الأمر طبيعي، إذ تبدأ اللوزة الدماغية التي تُعتبر مركز الخوف في دماغنا العمل عندما يُدرك عقلنا وجود تهديد ما، وهو ما يجعل نطاق تركيزنا يضيق. وتُعتبر نتيجة هذا التصرف مفيدة عندما نواجه تهديداً فورياً، إلا أنها تعني أيضاً أن تفكيرنا قد يتّبع أنماطاً غير منتجة، بمعنى أننا قد ننخرط في سيناريوهات أسوأ تنطوي على التفكير أو إنكار التهديد، وهو ما يعيق قدرتنا على الوصول إلى مراكز الإبداع والتحليل في دماغنا ويُضعف قدرتنا على التعاطف مع الآخرين والإصغاء إليهم والتواصل معهم.
للأسف، هذه هي المهارات الدقيقة التي نحتاج إليها بصفتنا قادة في أوقات الأزمات. نحن بحاجة إلى كامل قدرة دماغنا على التفكير في أفضل الخيارات الممكنة، والتشكيك في افتراضاتنا، والتوصل إلى طرق جديدة ومبتكرة لأداء المهام، والحفاظ على الهدوء من أجل طمأنة الموظفين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Salima.Sellam Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Salima.Sellam
عضو
Salima.Sellam

السلام عليكم نشكركم جزيل الشكر على هذه المنشورات العلمية و المرتبطة بالوضع الراهن و نثمن ماتبذلونه من مجهودات و وقت لذلك

error: المحتوى محمي !!