تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يستثمر أرباب العمل في الكثير من الأمور لزيادة أداء الموظفين، من المكافآت إلى تقديم حوافز للتعليم والتدريب. صحيح أن تلك الطرق التقليدية تؤدي إلى تطوير مهارات الموظفين وزيادة مردودهم، إلا أننا اكتشفنا طريقة أكثر بساطة لزيادة الإنتاجية، علاوة على أنها منخفضة الكلفة وذات أثر فوري. تتمثل هذه الطريقة في توزيع جلوس الموظفين وإعادة ترتيبات أماكن جلوسهم في المكتب بشكل أفضل.
تشير الأبحاث التي أجريناها إلى أن من يجلس بجانب الموظف يؤثر على أدائه، بالتالي، يمكن أن يؤدي جمع النوع الصحيح من زملاء العمل معاً إلى تحسين الإنتاجية وجودة العمل.
اقرأ أيضاً: كيف تشجّع الموظفين "النجوم" على العمل في بيئة تعاونية؟
قمنا، على مدار عامين، بتحليل البيانات الخاصة لأكثر من ألفي موظف يعملون ضمن شركة تكنولوجية كبرى تملك عدة مكاتب داخل الولايات المتحدة وأوروبا. (إن الشركة إحدى عملاء "كورنرستون أون ديماند" (Cornerstone OnDemand)، التي يعمل فيها – جيسون – أحد كاتبي المقال). أنشأنا معرّفات فريدة لكل موظف بعد دمج 5 مصادر بيانات مختلفة:

ملف البيانات الرئيسي الذي يحوي بيانات الموظف، مثل أيام التعيين وإنهاء العمل، والمنصب الوظيفي، والتعويض، والمدراء المباشرين.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022