تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
shutterstock.com/turbodesign
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أجرت هارفارد بزنس ريفيو في أحد برامجها الصوتية (بودكاست) مقابلة مع سكوت يونغ مؤلف كتاب "التعلم الفائق: احترف المهارات الفنية، وتفوّق في المنافسة، وتقدّم بسرعة في مسارك المهني" (Ultralearning: Master Hard Skills, Outsmart the Competition, and Accelerate Your Career) حول كيفية تعزيز المسار المهني بشكل صحيح.
يقول سكوت يونغ، الذي اشتهر بتدريس نفسه منهاج 4 أعوام من تخصص علوم الحاسوب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي) في غضون 12 شهراً فقط، إنّ نوع التعلم المركّز الذي استخدمه ممكن لنا جميعاً، سواء أردنا احتراف البرمجة أو إتقان لغة أجنبية أو التميز في الخطابة. وفي بيئة أعمال ديناميكية ومتسارعة الخطى تجعل الكثير منا لا يملكون وقتاً كافياً ويجدون صعوبة في مواكبة التطورات، يعتقد سكوت أنّ القدرة على اكتساب معارف وخبرات جديدة بسرعة ستشكل دعماً كبيراً. وبعد البحث في أفضل الممارسات وتجريبها بنفسه، قام بتطوير مجموعة من المبادئ التي يمكن لأي شخص منا اتباعها ليصبح "فائق التعلم".
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص
أليسون بيرد: مرحباً بكم في برنامج آيديا كاست المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. أنا أليسون بيرد.
إذا كنتم قد استمعتم إلى هذا البرنامج من قبل، أو كنتم متابعين دائمين لهارفارد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022