تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: يتفهم معظم المدراء أن تمكين الموظفين من التعبير عن آرائهم يمكن أن يساعد الشركات على الابتكار واكتشاف أوجه قصورها. ولكن لا يبدو أن هذا الفهم يُترجَم إلى أفعال. إذ تُظهر البحوث حول تعبير الموظفين عن آرائهم أن أكثر من 85% من الموظفين يلتزمون الصمت إزاء الأمور الحاسمة لأنهم قلقون من أن يُنظر إليهم نظرة سلبية. إذاً، كيف يمكن للمدراء تشجيع الموظفين على التعبير عن آرائهم في العمل؟ كشف بحث جديد أجراه المؤلفون عن طريقة جديدة لتشجيع الموظفين على التعبير عن آرائهم: إرساء ثقافة تؤكد فكرة الاختيار. ووجدوا أن الموظفين كانوا أكثر ميلاً إلى مشاركة أفكارهم وآرائهم في الشركات التي شددت ثقافتها على فكرة أن الموظفين يتمتعون دائماً بحرية الاختيار.
 
ريتشارد برانسون، الرئيس التنفيذي لشركة "فيرجن إنتربرايزيز" (Virgin Enterprises)، له مقولة شهيرة: "تُعد حرية الاختيار مصدر تمكين للموظفين، كما أنها تزيد من رضا قوة العمل وسعادتها". وتشتهر هذه الشركة أيضاً باستماعها إلى أفكار الموظفين وآرائهم. ففي عام 2015، لاحظت بيثان باتفيلد، وهي موظفة في الخطوط الأمامية في شركة "فيرجن ترينز" (Virgin Trains)، أن الشيف الشهير برين ويليامز أصبح عميلاً دائماً يسافر من وإلى لندن. اقترحت

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022