تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
في مرحلة ما من حياتك المهنية، حتى وإن لم تكن مندوب مبيعات، ستضطر إلى بيع شيء ما، سواء كانت فكرتك أو فريقك أو نفسك. فكيف يمكنك تطوير مهارات البيع لديك؟ خاصة إذا كنت غير قادر على إقناع الناس عادة، وما الذي يجب أن تركزَ عليه في البداية؟ وماذا عليك أن تفعل إذا خسرت صفقة بيع؟ وماذا عن مهارات مندوب المبيعات؟
ما يقوله الخبراء عن مهارات مندوب المبيعات
"تُعدّ عملية البيع ذات سمعة سيئة"، بحسب توماس ستينبرغ، أستاذ في كلية إدارة الأعمال ضمن جامعة "فرجينيا داردن" (Virginia Darden). ويقول أيضاً: "عدد قليل جداً من الآباء والأمهات يقولون إنهم يريدون من أبنائهم أن يُصبحوا مندوبي مبيعات عندما يكبرون".
ولا يختلف رأي طلابه في برنامج ماجستير إدارة الأعمال عنه. إذ يقول: "يخبرني الكثير منهم أنهم لا يرغبون أبداً في تجربة وظيفة المبيعات خلال مسيرتهم المهنية كاملة".
ومع ذلك يؤكد: "مهارة البيع هي أكثر مهارة أساسية". وفي هذا السياق، يقول سكوت إدينجر (Scott Edinger)، مؤسس مجموعة "إدينجر" للاستشارات (Edinger Consulting Group)، ومؤلف كتاب "القائد الخفي" (The Hidden Leader)، أن منبع هذا الرفض لوظيفة المبيعات هو "فكرة قديمة تقول بأن البيع هو إجبار الناس على شراء شيء لا يرغبون به أو لا يحتاجون إليه أو غير قادرين على تحمّل تكلفته"، ولكن

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022