facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في أوقات الأزمات قد يكون من الصعب على خبراء التسويق معرفة من أين يمكنهم البدء. ففي غضون بضعة أسابيع فقط، أصبح تركيز الأشخاص منصباً على حماية أنفسهم وعائلاتهم وموظفيهم وعملائهم ومجتمعاتهم. وقد عكست وسائل التواصل الاجتماعي ذلك بمناشدة المواطنين اتباع إرشادات السلامة التي أقرتها الحكومة. كما تجاوز الأشخاص اختلافاتهم للتعاون معاً وتوحيد جهودهم في مواجهة هذا العدو غير المرئي.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ومع الالتزام بالتباعد الاجتماعي الذي أجبر الكثيرين على البقاء في منازلهم، أصبحنا نشهد أيضاً تحولات كبيرة في التوجهات السلوكية. فقد عاود المستهلكون استخدام وسائل الإعلام التقليدية مثل البث التلفزيوني العادي والاشتراك في شبكات التلفزيون المدفوعة ومصادر الإعلام المميزة الأخرى للحصول على معلومات موثوق بها. كما أنهم يحاولون الهروب من الواقع والبحث عن المزيد من وسائل الترفيه من خلال تنزيل تطبيقات الألعاب وقضاء المزيد من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة المزيد من الأفلام والبرامج بالبث التدفقي والاشتراك في القنوات المشفرة. وما بين ترتيبات العمل عن بُعد وحضور الدروس والمحاضرات الجامعية والمناسبات الاجتماعية التي تُبث على الهواء مباشرة، أصبحنا نستخدم النطاق الترددي المتاح في منازلنا في عالم لم يعتمد شبكات الجيل الخامس بشكل كامل حتى الآن.
اقرأ أيضاً:

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!