تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
يورغ غرويل/غيتي إميدجيز
ملخص: قد تقتضي بعض الظروف قصيرة الأجل إجراء تحويل المسار المهني الخاص بك؛ فإذا فقدت وظيفتك، ستحتاج إلى مصدر دخل بديل. وإذا لم يكن التعليم وجهاً لوجه متاحاً، يتعين على شخص ما البقاء في المنزل مع الأطفال والإشراف على تعليمهم عن بُعد. وإذا كنت مقدم الرعاية الرئيسي لأحد أفراد الأسرة، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تتمتع بالمرونة اللازمة لتحمُّل المسؤوليات في المنزل.
 
قد يكون من الضروري إعطاء الأولوية لهذه الشواغل الملحة وليس للأهداف المهنية الأطول أجلاً، على الرغم من أنه أمر صعب ومؤلم. لكن الابتعاد المؤقت عن أهدافك المهنية لا يعني أنك خسرت كل شيء. إذ لا يزال بإمكانك السيطرة على حياتك المهنية باستخدام 4 استراتيجيات. أولاً، أعد تقييم الوضع؛ فحتى إذا كنت لا تتطور في عملك، فأنت لا تزال تتطور في جوانب أخرى في حياتك الأسرية. ثانياً، ابحث عن فرص للتعلم لاكتساب مهارات جديدة في دورك الوظيفي الحالي. ثالثاً، ارفض الخيارات المعتادة. وأخيراً، استغل القليل من وقتك لتحقيق أهدافك، حتى إن كان 3 دقائق فقط في كل مرة.
هناك أوقات تنحرف فيها الحياة المهنية لكل موظف تقريباً عن المسار المأمول، على سبيل المثال بسبب عمليات التسريح أو تغيير المهام أو نقل مكان العمل أو الحاجة إلى أخذ إجازة نظراً إلى المعاناة من مشكلات صحية أو تقديم الرعاية لأحد أفراد الأسرة. وقد أدت الجائحة بالطبع إلى تفاقم الوضع، خاصة بالنسبة إلى الآباء والأمهات العاملين الذين قد يتعرضون لضغوط متعددة في وقت واحد.
الوضع واضح على

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!