facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ألبيرتو بيزولي/غيتي إيميدجيز
ملخص: لن يصبح الجميع معجبين بك عندما تنضم إلى شركة جديدة، وقد يسعى البعض إلى إحباطك على الرغم من الجهود التي تبذلها للتكيف والاندماج. ولكن هناك استراتيجيات يمكنك اتباعها لبناء النفوذ في مكان العمل الجديد حينما يكون ذلك ضرورياً وإفساح المجال ببطء أمام الرافضين والمعارضين للإيمان بك وتقبُّلك. ولمنع حدوث الخطأ المتمثل في تحطيم المعايير وأساليب العمل المقبولة في المؤسسة قبل أن تتمكن من تطوير مكانتك بها، ابدأ في تشكيل مجلس إدارة شخصي للحصول على رؤى ونصائح صادقة. اطلب من بعض الأشخاص الأكثر صعوبة في الإرضاء من حولك أن يقدموا لك ملاحظات وتعليقات مستمرة، ليس فقط لإظهار رغبتك في تطوير نفسك ولكن أيضاً لحماية نفسك من أي تدمير محتمل. وحاول التواصل مع زميل لا يتجاوب معك أو حتى يحبطك وابدأ معه محادثة من القلب إلى القلب. وضع في اعتبارك أنهم لا يكرهونك لشخصك بل يكرهون ما تمثله. لذلك إذا اكتشفت أن بعض الزملاء يسيئون إليك من وراء ظهرك أو يجعلون تعاونك معهم صعباً في بداية فترة انضمامك إلى العمل، فمن العدل أن تقول لهم إنهم لم يكن لديهم الكثير من الوقت للتعرف عليك، إذ قد تكون هناك عوامل أدت إلى ذلك قبل وصولك.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

 
في الأشهر القليلة الأولى من الانضمام إلى شركة جديدة، قد تشعر بالحماس تجاه المغامرة الجديدة والخوف مما إذا كان

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!