تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
برعايةImage
آدم بيرن/غيتي إميدجيز
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: العمل مليء بالأوقات و"المواقف الصعبة" التي يفاجئك فيها الأشخاص على حين غرة ويجعلونك تشعر أن عليك اتخاذ موقف دفاعي. من الصعب التنبؤ بموعد حدوثها وكيفية سير الأمر وقتها، ولكن يمكنك الاستعداد لها. يقدم المؤلف إطاراً من 4 خطوات تمنحك فرصة للرد بثقة وبطريقة مدروسة في هذه المواقف عالية المخاطر. أولاً، توقف لحظة لتركيز أفكارك بعد الصدمة الأولى. ثانياً، اختبر افتراضاتك. ثالثاً، لا تأخذ الأمور على محمل شخصي وركز على ما يقف عائقاً في الطريق. أخيراً، احرص على إنهاء النقاش بثقة.
 
"الهجوم أفضل وسيلة للدفاع" هو قول مأثور يُستخدم في لعبة الشطرنج والألعاب الرياضية والمواجهات العسكرية، وهو ينطبق أيضاً في مجال الأعمال التجارية. فهناك الكثير من اللحظات "عالية المخاطر" التي يفاجئك فيها الناس على حين غرة ويجعلونك تشعر أن عليك اتخاذ موقف دفاعي، سواء بسبب كلماتهم أو تصرفاتهم. على سبيل المثال، يمكن أن يقاطع عميل صعب المراس عرضك الترويجي بوابل من الأسئلة غير العقلانية أو يمكن أن يستفسر أحد أعضاء مجلس الإدارة عن وضعك الاستثماري بشكل مبالغ فيه أو قد يسارع مديرك إلى رفض ما قمت به من عمل على إحدى المهمات المهمة دون نقاش.
وأنت تعلم بالتأكيد أنه ينبغي لك الرد بهدوء وعقلانية. إذ نادراً ما تساعد الانفعالات القوية على مواجهة هذا التحدي، كما أن ذلك يترك انطباعاً سيئاً عنك.
ومع ذلك، يبدأ الشعور بما يُعرف بـ "متلازمة المحتال" في الظهور، ما يجعلك هشاً وحساساً ويقلل ثقتك بقدراتك. ويتعاظم

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022