تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تحتوي بعض الأسئلة على ما أحب أن أسميه الجودة المحفّزة، تماماً مثلما تفعل المحفزات في العمليات الكيميائية من إذابة للحواجز وتسريع التقدم نحو مسارات أكثر إنتاجية، تفعل هذه الأسئلة الأمر نفسه في حل المشاكل بطريقة إبداعية. انظر مثلاً إلى السؤال الذي طُرح مؤخراً على الطاولة السياسية بسبب الازدهار الذي تعيشه العديد من الاقتصادات الناضجة. على الرغم من كثرة الابتكار (خاصة في قطاع التكنولوجيا) وسرعة إنشاء قيمة جديدة، فإن اقتصادات قليلة تجني مكاسب الثروة الناتجة بينما ينتهي الحال بالغالبية إلى أوضاع مالية أكثر سوءاً. وحتى في حال استفادة الجميع من التدفق الأكثر حرية للمعلومات الذي يسمح به الإنترنت، فإن المعلومات وحدها لا يمكنها دفع فاتورة تدفئتك أو شراء ناقل حركة جديد لسيارتك، إذ إنه في الوقت الذي انخفضت فيه تكاليف أشياء مثل المكالمات الهاتفية وأجهزة التلفاز، ارتفعت في المقابل تكلفة الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والسكن.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

إن هذا التحدي العالمي المزعج يجعلني أتساءل: "ماذا لو أن المبتكرين في العالم حوّلوا أنظارهم باتجاه حل هذه المشكلة؟ هل يمكن جعل النمو أكثر شمولية؟"، هذا سؤال كبير، وآمل أن يكون سؤالاً محفزاً.
يحاول العديد من الناس الإجابة عن هذا السؤال بالفعل. هناك أعمال رائدة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!