تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص. إذا كنت تتوقع أن تكون جلسة مراجعة أدائك سيئة، فيمكنك في الواقع توجيه الجلسة في مسار مختلف لتتجنب النتيجة الحتمية أو لتشعر بالرضا بشأنها على الأقل من خلال اتخاذ إجراء استباقي. ويعرض المؤلف 6 خطوات يمكنك اتخاذها قبل جلسة المراجعة وبعدها إذا كنت تعلم أن أداءك كان دون المستوى. أولاً، فكّر في افتراضاتك حول أدائك لتحدد المجالات التي تحتاج إلى تحسين. ثانياً، التمس وجهات نظر زملائك في الفريق. ثالثاً، بادر بإجراء محادثة مع مديرك وكن صريحاً معه. رابعاً، اعترف بأخطائك وضع خطة لتحسينها. خامساً، تابع تلك الخطة مع مديرك. أخيراً، أظهر لمديرك مدى اهتمامك بتحسين أدائك. إذا كنت لا تزال تتلقى مراجعة سلبية على الرغم من بذلك قصارى جهدك لتكون شخصاً فاعلاً، فتلك إشارة إلى أن مهاراتك ومواطن قوتك واهتماماتك لا تتوافق مع احتياجات منصبك الحالي.
 
بدأ داني، العميل الذي دربته خلال فترة انتقاله الوظيفي، العمل معي بعد تسريحه. كانت إدارة الموارد البشرية في شركته قد وضعت له خطة لتحسين أدائه. وعلى الرغم من إدراكه ماهية المجالات التي تحتاج إلى تحسين في مهاراته، واعتقاده أنه في مأمن من التسريح وأنه سيحظى بإطار زمني كافٍ ليحسّن أداءه، صُدم تماماً عندما فُصل من عمله.
لسوء الحظ، لا يُعتبر وضع داني نادراً، على الرغم من أنه

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022