تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
نعرّفكم على جون، عبقري تحليلات البيانات الذي يمتلك قدرات غير عادية تمزج بين الذكاء الرياضي ومهارة تطوير البرمجيات إضافة إلى اطلاعه على موضوع الميزة التنافسية للتنوع العصبي. تحتوي سيرته الذاتية على درجتي ماجستير، كلتيهما مع مرتبة الشرف. موهبة لا تتكرر كثيراً تتمنى أي شركة تكنولوجيا الحصول على خدماته.
كان الوضع خلاف ذلك حتى وقت قريب، فقبل عثور جون على شركة بدأت تجربة أساليب بديلة لاستقطاب المواهب، ظل عاطلاً عن العمل لأكثر من عامين، وإن كان هذا لا ينفي أن الشركات الأخرى التي قدم فيها أوراقه كانت في أمس الحاجة إلى المهارات التي يمتلكها، لكنه لم يستطع اجتياز عملية التوظيف.
لو راقبت جون مدة من الزمن لعرفت السبب؛ إذ يبدو مختلفاً بعض الشيء، يرتدي سماعات الرأس طوال الوقت، وإذا تحدث معه أحدهم، لا ينظر إليه بصورة مباشرة. يميل كل 10 دقائق تقريباً إلى الأمام؛ ليشد أربطة الحذاء، فهو لا يستطيع التركيز وهي مفكوكة. أما إذا كانت مُحكمة الربط، فستجد أن جون الموظف الأكثر إنتاجية في الإدارة. وهو يمتاز بالاجتهاد في العمل، حتى إنه يرفض الاستراحة رفضاً باتاً، وعلى الرغم من أن "رفيقه" في العمل نجح أخيراً في إقناعه بأخذ الاستراحات، فإنه لا يستمتع بها.
يعتبر "جون" مزيجاً مركباً من الأشخاص الذين أردنا حماية خصوصيتهم، هؤلاء الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد؛ وهو يمثل المشاركين في برامج الشركات الرائدة التي بدأت البحث عن المواهب "المتنوعة عصبياً".
مرض التوحد في الولايات المتحدة الأميركية
هناك الكثير من أمثال جون، ولك أن تعرف أن نسبة الإصابة بمرض التوحد في الولايات المتحدة في عام 2017 بلغت 1 بين كل 42 ولداً، وبلغت 1 بين كل 189 فتاة، وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!