تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

معهد تشارترد للأفراد والتنمية

ماهو معهد تشارترد للأفراد والتنمية؟

معهد تشارترد للأفراد والتنمية (Chartered Institute of Personnel and Development. CIPD): مؤسسة مهنية للمحترفين في إدارة الموارد البشرية، تأسست عام 1913 في المملكة المتحدة تحت اسم "جمعية عمال الرعاية" (WWA)، وفي عام 1931 أطلق عليه اسم "معهد إدارة العمل" (ILM) لغاية عام 2000، حيث أصبح يحمل الاسم الحالي تحت صفة قانونية رسمية في المملكة المتحدة.

يضم المعهد أكثر من 145 ألف عضواً حول العالم يعملون في إدارة الموارد البشرية من مختلف القطاعات الخاصة والعامة والتطوعية، ويقدم مجموعة من المؤهلات المهنية والدورات التدريبية في مجالات الموارد البشرية المختلفة، كما ويقدم دورات للتطوير المهني وإدارة التعلم والنمو الخاص بالموظفين.

يعتبر معهد تشارترد أهم جهة عالمية لتطوير إدارة الموارد البشرية، حيث يقوم المعهد بانتظام بنشر آخر الدراسات التي توصل إليها في مجال الموارد البشرية، ويقوم بالعديد من الفعاليات والندوات في العديد من بلدان العالم بهدف تعريف الشركات بآخر أساليب إدارة الموارد البشرية، وتشجيع الموظفين على تحصيل شهادات في هذا المجال من المعهد، وتتضمن الشهادات ثلاثة أنواع هي درجة مشارك، وعضو معتمد، وزميل، وهي شهادات معترف بها دولياً في مجال الموارد البشرية.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!