تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

معدل التحويل

ما هو معدل التحويل؟

معدل التحويل (Conversion Rate): مؤشر أداء رئيسي للتسويق عبر الإنترنت، يقيس النسبة المئوية لعدد زوار موقع إلكتروني على الويب يقومون بالتحويل؛ أي التحول من عملاء محتملين إلى عملاء نشطين من خلال تنفيذ هدف معين (مثل الاشتراك في نشرة الكترونية، أو شراء سلعة) ضمن الموقع الإلكتروني، إلى إجمالي عدد زوار الموقع الإلكتروني. 

تختلف معدلات التحويل اختلافاً كبيراً حسب الصناعة ونموذج الأعمال المتّبع، إذ يشير معدل التحويل المرتفع إلى فعالية الحملات التسويقية، والمبيعات، وتصميمات مواقع الويب، وأدوات المبيعات الأخرى.

آلية حساب معدل التحويل

يُحسب معدل التحويل بطريقتين، الطريقة الأولى تتضمن احتساب جميع الزيارات المسجلة إلى موقع الويب؛ بما في ذلك عدد مرات ظهور الصفحة تلقائياً بواسطة برامج الروبوت، أما الطريقة الثانية فهي أكثر دقة، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحديد الزائرين، واستبعاد زيارات روبوتات محرك البحث، والزيارات المتعددة لنفس المستخدم، كما تحدد فترة زمنية معينة لإجراء هذا الحساب.

العوامل التي تؤثر في معدل التحويل

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في معدل التحويل سلباً، ويجب تجنبها؛ منها وجود عدد قليل من خيارات الدفع، وتعقيد عمليات تسجيل الدخول للموقع، وعدم وجود تدابير بناء الثقة للعميل، كذلك السرعة البطيئة في تحميل الصفحة.  

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!