تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

معدات الحماية الشخصية

ما هي معدات الحماية الشخصية؟

معدات الحماية الشخصية (Personal Protective Equipment. PPE): معدات يتم ارتداؤها لتقليل التعرض للعدوى والمخاطر التي تسبب إصابات وأمراض خطيرة، والتي قد تنجم عن ملامسة المخاطر الكيميائية، أو الإشعاعية، أو الفيزيائية، أو الكهربائية، أو الميكانيكية، والجسيمات المحمولة جواً، وتشمل عناصر مثل القفازات، والنظارات والأحذية الواقية، وسدادات الأذن، والقبعات الصلبة، وأجهزة التنفس، والمعاطف، والسترات، وبدلات الجسم بالكامل.

يتم ارتداء معدات الحماية لأغراض السلامة والصحة المهنية المتعلقة بالعمل، وكذلك للألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية الأخرى. كما يتم استخدام عدة أنواع من معدات الوقاية الشخصية في مكان العمل اعتماداً على مواصفاتها وتطبيقها، ويعد تقييم مكان العمل ضرورياً لمعرفة المخاطر المحتملة واختيار معدات الحماية الشخصية المناسبة لتوفير الحماية الكافية للعمال.

آلية ضمان الاستخدام الصحيح لمعدات الحماية الشخصية

يجب تصميم وبناء جميع معدات الحماية الشخصية بأمان، وصيانتها بطريقة نظيفة وموثوقة، كما يجب أن تتلاءم بشكل مريح للاستخدام لأوقات طويلة. ومن الضروري تدريب العمال على معدات الحماية الشخصية المناسبة لعملهم، ومتى يجب استخدام معدات الحماية الشخصية هذه، وكيفية ارتداء هذه المعدات وضبطها، والتخلص منها.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!