تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

متابعة العملاء المحتملين

ما تعريف متابعة العملاء المحتملين؟

متابعة العملاء المحتملين (Lead Follow Up): التواصل بين الشركة والعملاء المحتملين من خلال الإحالة أو قنوات التسويق، مما يتيح للشركة بناء علاقة معهم ونقلهم إلى مرحلة شراء المنتج أو الخدمة.

تكمن أهمية عملية متابعة العملاء المحتملين في بناء العلاقات معهم وضمان معرفتهم لأنشطة عملك والمنتجات والخدمات التي تقدمها، وبالتالي التواصل معهم دورياً ليثمر ذلك بالنتائج المنشودة، وإلا سيتحولون إلى شركة منافسة أخرى. 

تتمثل أبرز الأساليب في متابعة العملاء المحتملين في ضمان أن تكون رسائل البريد الإلكتروني المُرسلة إليهم ذات صلة باهتماماتهم وحاجاتهم، والتفاعل معهم عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوتهم لاتخاذ إجراء، والاحتفاظ بقاعدة بيانات تخصهم وتشمل سجلاً كاملاً عن بياناتهم، وإبقائهم على اطّلاع بالعروض الجديدة والحملات الترويجية وغير ذلك، علماً أن أتمتة عملية المتابعة تساعد مندوبي المبيعات في التركيز على أولويات متابعتهم وتحفيز البيع. 

يساعد التوافق بين فريقي التسويق والمبيعات في تقييم العملاء المحتملين واستعدادهم لشراء منتجات الشركة، ويمكن أن يوفر ممثلي التسويق أيضاً بعض المعلومات التي تساعد في تحديد توقيت ونوع التواصل اللازم مع العميل.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!