تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

لوجستيات الفعاليات

ما تعريف لوجستيات الفعاليات؟

لوجستيات الفعاليات (Events logistics): هي تخطيط خدمات الدعم الفني واللوجستي وإدارتها لضمان التنفيذ السلس للفعالية، وتغطي هذه الخدمات الجوانب الملموسة وغير الملموسة، مثل المشتريات، والتخطيط التشغيلي، والنقل، والتخزين، والتوزيع، والتتبع، والإدارة، وما إلى ذلك.

عناصر لوجستيات الفعاليات

تتضمن لوجستيات الفعاليات العناصر التالية:

  • المكان: يجب عند اختيار مكان الفعالية مراعاة عوامل مثل وقت الفعالية وتاريخها، ومتطلبات السعة، ومواقف السيارات، وغير ذلك.
  • احتياجات تقديم الطعام: يتضمن ذلك التخطيط للوجبات والمشروبات التي ستقدم خلال الفعالية.
  • النقل: يشمل أي وسيلة لنقل الحضور والمتحدثين والجهات الراعية والمعدات إلى مكان الفعالية، بما في ذلك السفر بين المدن والولايات، والسفر الدولي عبر الحافلات أو الرحلات الجوية، والتنقلات داخل المدينة.
  • التخزين: تتطلب بعض الفعاليات تخزين الأصول حتى تاريخ بدء الفعالية، لا سيما مع صعوبة الاحتفاظ بالبنية التحتية في مواقع الفعاليات الكبيرة التي يمكن أن تحتاج تخطيطاً على مدار العام.
  • تكنولوجيا العرض: يتضمن ذلك الأجهزة التي يحتاجها الحضور للحصول على تجربة مثالية خلال الفعالية، منها أجهزة العرض، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والميكروفونات، والشاشات، ومنصة العرض وغيرها.

تعد التكنولوجيا عنصراً حاسماً في الخدمات اللوجستية للفعاليات، ويمكن تحديد سير العمل آلياً باستخدام أدوات مثل "زابير" (Zapier) لتقليل تكرار المهام، فضلاً عن الأدوات التكنولوجية الأخرى التي تساعد على إدارة الفعالية، وتتبع الميزانية، والتنسيق، والتسويق، وغيرها.

   اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!