تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

كبير مسؤولي التغيير

من كبير مسؤولي التغيير؟

كبير مسؤولي التغيير (Chief Transformation Officer. CTO): دور تنفيذي يركّز على إحداث التغيير، وكذلك دفع عجلة النمو في إيرادات الشركة وأرباحها، ويساعد الشركات التي تواجه صعوبة في التعامل مع الروتين عند محاولة إجراء تغيير.

ظهر هذا المنصب الوظيفي نتيجة التطورات السريعة في التكنولوجيا، وتغيرات السوق، ومتطلبات العملاء، والبيئات التنافسية، والاتجاهات في التجارة العالمية، والتي حفّزت جميعها الحاجة إلى التحوّل المستمر والقيادة التحويلية.

مسؤوليات كبير مسؤولي التغيير ومهامه

يرفع كبير مسؤولي التغيير الفعّال من فرص التحول الناجح، ويُلهم الموظفين من خلال كونه نموذجاً يحتذى به في ممارسة السلوك المطلوب لتشجيع التغيير وترسيخه.

يُعنى كبير مسؤولي التغيير بمهمة رؤية الصورة الكاملة للوضع، والنظر في الأشخاص والبيانات والبنية التحتية بطريقة متعددة الوظائف، بهدف ضمان تحول سلس ضمن الشركة. ويشرف على تحوّل كل عملية تجارية ويعمل على تحسينها، ويتوقع التغييرات والعقبات في كل خطوة ومرحلة، ويساعد الفِرق وقادتها على فهم ما يتعين عليهم تنفيذه لإحداث تغييرات محددة تتطلبها الشركات.

مؤهلات منصب كبير مسؤولي التغيير ومهاراته

ينبغي أن يمتلك كبير مسؤولين التغيير معرفة عميقة بمختلف المواقف والتحديات التجارية التي تواجه الشركة، فضلاً عن الذكاء العاطفي العالي ومهارات التعامل مع الآخرين في سبيل حل المشاكل بفعالية، وأن يكون مستعداً لمقاومة العمليات والمواقف الحالية لإحداث التغيير، وإيجاد طرق لتعزيز السلوكيات الجديدة.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!