تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

رقم الضمان الاجتماعي

رقم الضمان الاجتماعي (Social Security Number. SSN): رقم تعريف وطني مُكون من تسعة أرقام أصدرته إدارة الضمان الاجتماعي (Social Security Administration. SSA) لأول مرة عام 1936 لجميع مواطني الولايات المتحدة والمقيمين المؤهلين في الولايات المتحدة الذين يتقدمون بطلب للحصول عليه.

تقوم إدارة الضمان الاجتماعي من خلال هذا الرقم بتتبع أرباح الفرد والمدفوعات المترتبة عليه، وعدد سنوات عمله ومساهمته في الضمان الاجتماعي لتحديد أهليته لتلقي المزايا.

يتم إصدار ثلاث أنواع مختلفة من بطاقات الضمان الاجتماعي، النوع الأول وهو الأكثر شيوعاً يحتوي على اسم ورقم حامل البطاقة ويتم إصدار هذا النوع للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة. أما النوع الثاني فيُكتب عليه "غير صالح للتوظيف" ولا يمكن استخدامه لمزاولة العمل. أما النوع الثالث فيُكتب عليه "صالح للعمل فقط بترخيص من وزارة الأمن الداخلي" ويتم إصداره للأشخاص الذين لديهم تصريح عمل مؤقت في البلاد.

يُستخدم رقم الضمان الاجتماعي لمجموعة واسعة من الأغراض؛ منها الحصول على الائتمان، وفتح حساب مصرفي، والحصول على المزايا الحكومية أو التأمين الخاص، وشراء منزل أو سيارة، والحصول على رخصة قيادة.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!