facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

حلول الخوف من أن يفوتنا شيء ما

حلول الخوف من أن يفوتنا شيء ما (FOMO Solutions): أحد النماذج الخمسة التي تساعد القادة على تمييز الفرق بين أنواع الحلول التي توفرها تقنية البلوك تشين، ويأتي تصنيف هذه النماذج حسب دراسة نُشرت في هارفارد بزنس ريفيو عام 2019.

تُعتبر حلول هذا النموذج مركزية بالكامل، إذ تقودها شركة واحدة غالباً من أجل استخدامها داخل المنازل أو مع مجموعة محدودة جداً من الشركاء. وغالباً ما تنشأ بسبب رغبة الشركة في أن تبدو مبتكرة، ولكنها لم تفكر ملياً بالطريقة التي ستضيف بها البلوك تشين هذه القيمة إلى الشركة أو إذا كانت أفضل تقنية لتحقيق ذلك. وبالنتيجة، قد تصبح البلوك تشين غير ملائمة لمشاريع "فومو" (FOMO). 

لكن وعلى الرغم من أن البلوك تشين "فومو" لن تنشئ قيمة كبيرة، إلا أنها ليست بلا فائدة دوماً. إذ يمكنها إرسال رسالة إلى السوق تفيد بأن شركتك تواكب التوجهات الحالية فيه، وبالتالي ستلفت نظر الزبائن المحتملين. وقد يسعى المنافسون لاستثمار الوقت والموارد لأسباب "الخوف من فوات شيء ما" نفسها.

لكن، يجب أخذ الحيطة من رد الفعل السلبي لحلول "فومو"، فعندما ينتج مشروع ضعيف التخطيط قيمة ضئيلة، قد يستنتج القادة أنهم "جربوا البلوك تشين" وفشلوا، بينما كانت حالة استخدامها غير مناسبة ببساطة. كما يمكن أن تثقل هذه الحلول النظم والعمليات القائمة وتولد تكاليف إضافية لا تؤدي إلى زيادة الكفاءة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!