تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

حساب أيبل

ما معنى حساب تحقيق تجربة حياتية أفضل "أيبل"؟

حساب أيبل (ABLE Account): يشكّل المصطلح في الإنجليزية اختصاراً للحروف الأولى من العبارة (Achieving a Better Life Experience) التي تعني "تحقيق تجربة حياتية أفضل"، وهو حساب بنكي استُحدث على إثر تمرير نائب رئيس "الجمعية الوطنية لمتلازمة داون" (National Down Syndrome Society. NDSS) في الولايات المتحدة الأميركية "ستيفن بيك جونيور" (Stephen E. Beck , Jr) "قانون تحقيق تجربة حياتية أفضل"، والذي يُعرف باسم "قانون أيبل" (ABLE Act) في العام 2014.

يعد حساب "أيبل" حساب توفيري يتمتع بإعفاءات ضريبية للأفراد الذين أُصيبوا بحالات عجز وإعاقة قبل بلوغهم سن 26، ويكون المستفيد هو صاحب الحساب، ويمكنه وأفراد العائلة والأصدقاء تقديم المساهمات للحساب مع مراعاة عدم تجاوزها الحد السنوي المسطر لها.

يفيد حساب "أيبل" في إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للاستفادة من الإعانات الحكومية؛ مثل التعليم والرعاية الصحية والإسكان وتأمين الغذاء، ذلك أنها لا تحق للأفراد الذي يملكون ما يتخطى الحد الأدنى من الدخل والمدخرات والأصول، ويمكّنهم من تقييم الاحتياجات المستقبلية والتكاليف المحتملة، وتقييم الخطر المسموح به لاستراتيجيات الاستثمار في المستقبل لزيادة مدخراتهم.  

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!