تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تنبيهات الأعمال الآلية

ما معنى تنبيهات الأعمال الآلية؟

تنبيهات الأعمال الآلية (Automated Business Alerts): هي الرسائل أو الإشعارات التي تُرسل عبر البريد الإلكتروني أو جهاز النداء الآلي وغيرها، للإبلاغ عن حدث معين أو حالة خطأ أو ضرورة اتخاذ بعض الإجراءات.

تتيح التنبيهات للمستخدمين تلقي معلومات العمل المهمة بطريقة أسرع وأكثر فعالية، على سبيل المثال، إذا كانت مستويات المخزون منخفضة للغاية فيمكن إرسال تنبيه إلى المدير المباشر لاتخاذ الإجراء المناسب، أو في حال تجاوزت المبيعات مبلغ المليون دولار فيمكن إرسال إشعار إلى فريق دعم المبيعات وأعضاء فريق الإدارة ذوي الصلة.

يحتاج الموظفون والإدارة إلى تلقي المعلومات في الوقت الفعلي لمساعدتهم على اتخاذ قرارات العمل، وأداء أدوارهم، وكذلك التفاعل مع الأحداث والعمليات، ويستفيد العملاء أيضاً من المعلومات المُحدّثة في اتخاذ قرارات الشراء.

أنواع تنبيهات الأعمال الآلية

يمكن أن تؤدي أتمتة مراقبة البيانات وتوزيع التنبيهات إلى التخلي عن المعالجة "اليدوية" لتوفير معلومات محدثة للأشخاص المعنيين، والتنبيهات التي يمكن أتمتتها تقسم إلى نوعين، هما:

التنبيهات الخارجية

  • عمليات التسليم: يمكن مراقبة أنظمة الأعمال ديناميكياً، وإرسال إشعار بالبريد الإلكتروني، أو تنبيه العملاء عبر الرسائل النصية تلقائياً حول شحن بضائعهم والوقت المقدر للوصول والتسليم.
  • التسويق: يمكن دمج النظام الأساسي مع نظام إدارة علاقات الزبائن أو نظام المبيعات، واستخدامه لتقديم الاتصالات التسويقية تلقائياً؛ مثل عروض المبيعات، وكوبونات الخصم، والمعلومات عن المنتجات أو الخدمات الجديدة.

التنبيهات الداخلية

  • إدارة الخدمة: عند استلام أحد الأفراد وظيفة خدمية داخل الشركة، يمكن للنظام الأساسي تجميع المعلومات تلقائياً، ثم إرسال تنبيه برسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني لتوفير تفاصيل عن الوظيفة بما في ذلك المشاكل والأجزاء المطلوبة، إضافة إلى موقع الوظيفة وتاريخ جدولتها.
  • الموارد البشرية: يمكن لفريق الموارد البشرية استخدام النظام الأساسي لتقديم الاتصالات الداخلية؛ مثل التذكير حول ملء الجداول الزمنية، والتحديثات المتعلقة بإجراءات الشركة، والمعلومات المتعلقة بالنفقات، أو التحديثات المتعلقة بالعطلات.

 اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!