تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الضغوط الصغيرة

ما هي الضغوط الصغيرة؟

الضغوط الصغيرة (Micro-stresses): مصطلح استخدمته الكاتبة "كارين ديلون" للتعبير على التوترات والضغوط التي تنشأ من مجموعة من المواقف التي يتعرض لها الإنسان في يوم العمل العادي، وهي تفاقمات لأمور صغيرة مثل اختلاف أحد الزملاء معك في الرأي بطريقة متهورة في أحد الاجتماعات أو تخلف أحد الزملاء عن التسليم في الموعد المحدد، ما يؤثر على إنتاجيتك ومشاعرك تجاه عملك. "عادة ما تكون قادراً على تحمُّل تلك الضغوط الصغيرة، ولكنها تتضاعف وتصبح أكثر ألماً في ظل الظروف الصعبة مثل فترة انتشار الوباء، أو بسبب غياب الأشياء التي تخفف عادة من ضغوطك وشعورك بالتوتر مثل رؤية الأصدقاء أو ممارسة تمارين رياضية قاسية، وهذا يفسر سبب شعورنا بالتوتر والضغط وأن عملنا ليس له معنى.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يكمن الحل حسب ديلون للتغلب على هذا الشعور في قولها: "مثلما تدمرك الضغوط الصغيرة، فإن لحظات السرور المميزة يمكن أن تساعدك في استعادة المعنى في عملك"، لذا، ابحث عن طرق تساعدك في الشعور بالرضا والراحة وترفع معنوياتك. على سبيل المثال، يمكنك أن تذهب في نزهة في رحاب الطبيعة أو تقرأ عن أبطال من واقع الحياة أو تحضر فعاليات دينية عبر برنامج "زووم" أو تتصفح كتاباً فنياً أو تستعرض صوراً لأماكن بعيدة.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!