facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الشركات الناشئة بعقلية الجِمال

ما هي الشركات الناشئة بعقلية الجِمال؟

الشركات الناشئة بعقلية الجِمال (Startup Camels): على عكس الشركات أحادية القرن، فهذا النوع من الشركات الناشئة يصمد في وجه الأزمات ويستمر وينمو في أحلك الظروف، لذلك يُشبه بالجِمال التي تستطيع الصمود لفترات طويلة من دون ماء وطعام، وتتحمل حرارة الصحراء الملتهبة وتتكيف مع التغيرات الكبيرة التي تطرأ على المناخ، وتعيش وتتكاثر في المناطق التي تشهد أقسى الظروف على وجه الأرض.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تنجح هذه الشركات الناشئة في مبتغاها باتباع استراتيجية قائمة على ثلاثة محاور هي: تحقيق نمو متوازن، واتباع خطة طويلة الأجل، وترسيخ التنويع الاستثماري في نموذج العمل.

لا تهتم شركات "الجمل" بما يسمى "التوسع الخاطف" الذي يتمثل في بناء الشركة بسرعة كبيرة وتفضيل السرعة على الكفاءة في السعي إلى تحقيق حجم هائل، بل تطمح لنمو معتدل وتتبع أسلوباً أكثر توازناً لتحقيقه، وهذا النهج المتوازن يتألف من ثلاثة عناصر رئيسية هي: التسعير المناسب منذ البداية، وإدارة التكاليف على مدى دورة حياة الشركة، تغيير المسار الاستثماري كلما تطلب الأمر ذلك.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!