facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

السندات غير المرغوب فيها

السندات غير المرغوب فيها (Junk Bond): وتُعرف أيضاً باسم "السندات ذات العائد المرتفع"، وهي السندات التي يكون لها تصنيفات ائتمانية منخفضة، حيث تكون مخاطر التخلف عن سدادها مرتفعة من قبل الشركات التي تقوم بإصدارها.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يصدر هذا النوع من السندات من قبل الشركات والمؤسسات التي تعاني عسراً مالياً أو من قبل الشركات الناشئة، والتي تكون بحاجة للأموال لدعم استثماراتها بغية التحسين من الوضع المالي، حيث تكون احتمالية عدم سداد السندات مرتفعة في حال إفلاس الشركة، أو من الممكن دفع قيمة السندات دون الفوائد، كما وأن العائد عليها يكون مرتفع لتعويض المستثمرين عن المخاطر التي تحملوها.

الاستثمار في السندات ذات العائد المرتفع

يتجه العديد من المستثمرين لشراء السندات غير المرغوب فيها، وذلك بغية الاستفادة من الزيادات المحتملة في الأسعار مع تحسن التصنيف الائتماني للشركة المصدرة، كما وأن الوضع الاقتصادي لبلد الشركة يلعب دوراً مهماً في جذب المستثمرين لمثل هذه الاستثمارات، فمثلاً إذا كانت هناك مؤشرات على تحسن الوضع الاقتصادي للدولة يتجه المستثمرون لشراء هذا النوع من السندات بغرض بيعها بأسعار أعلى في حال تحسن الوضع المالي للشركة.

مفاهيم ذات صلة:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!