تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الدين غير المضمون

ما هو الدين غير المضمون؟

الدين غير المضمون (Unsecured Debt): هو القروض التي تقدمها البنوك والمؤسسات المالية للمقترض بدون ضمان أو رهن أحد الأصول، وذلك بسبب الجدارة الائتمانية التي أثبتها المقترض في حالات الإقراض السابقة.

تشمل أمثلة الدين غير المضمون، بطاقات الائتمان، وقروض الطلاب، والتسهيلات الائتمانية التي تدعم سيولة الشركات، والقروض الشخصية التي يسعى الأفراد للحصول عليها لتلبية حاجات محددة؛ مثل السفر أو الخدمات الطبية أو رسوم التعليم، وغيرها من الحالات الأخرى التي يُمنح فيها القرض دون أي متطلبات إضافية.

يمكن للمقرض مقاضاة المقترض في حال تخلفه عن السداد، لكن إذا لم يتعهد المقترض بأصول محددة كضمان، لن يتمكن المُقرض من استرداد استثماراته الأولية، وعلى الرغم من أن الدين غير المضمون يتيح للمقترضين إمكانية التخلف عن السداد، فإن عدم السداد سيؤثر سلباً في درجة الائتمان الخاصة بهم في المستقبل، وبالتالي سيجدون صعوبة أو استحالة في الحصول على قروض جديدة.

يبحث المقرضون عن طرق بديلة لاسترداد استثماراتهم، منها إبلاغ وكالات التصنيف الائتماني عن أي حالات تقصير أو تأخر في السداد، أو التعاقد مع وكالات تحصيل الائتمان، أو بيع قروضهم في السوق الثانوية.

 اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!