الحياة الناعمة Soft Life

1 دقيقة

ما معنى الحياة الناعمة؟

الحياة الناعمة (Soft Life): هي نمط حياة يتسم بالراحة والاسترخاء، بحيث تكون التحديات والتوترات في الحد الأدنى دون أن يعني ذلك الخلو الكامل منها، ويكون محور التركيز في هذا النمط توافر عناصر الراحة والاستدامة والاستهلاك الواعي في الحياة.

يعود استخدام هذا المصطلح إلى منتصف القرن السابع عشر، ومع عام 2022 زاد انتشاره على وسائل التواصل الاجتماعي وشاركه العديد من المستخدمين على أنه نمط الحياة الجديد الذي يتبعونه وخاصة بين النساء من أصحاب البشرة الملونة.

لجأ العديد من الموظفين إلى اتباع هذا النمط من الحياة بعد الأزمة التي شهدها العالم بسبب جائحة كوفيد-19 التي زادت مستوى الضغوط والتحديات التي يواجهها الأشخاص، ما جعلهم يولون اهتماماً أكثر لصحتهم العقلية وسلامتهم ورفاهيتهم.

عناصر الحياة الناعمة

تتكون الحياة الناعمة من مجموعة من العناصر تنضوي في المجموعات الآتية:

  • التعامل مع الحياة: الإحساس بالمتعة بأبسط الأشياء على سبيل المثال المشي بالطبيعة، محاولة الإبداع بأبسط الأمور مثل أثاث المنزل أو غير ذلك.
  • التعامل مع الآخرين: الاهتمام بالصداقات والتعامل بلطف مع الآخرين. 
  • التعامل مع الذات: تعزيز حب الذات، وتقييم الذات، وزيادة الثقة بالنفس، وتفادي التأثر بالأمور التافهة، والتركيز على الملابس المفضلة دون السعي لإرضاء الآخرين، والميل للانتقائية بخصوص الأخبار والموسيقى وغير ذلك.

تشجع الحياة الناعمة الأفراد على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن أسلوب حياتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار العمل على الذات من الداخل والأفكار التي تراودها الذات أكثر من التركيز على التحكم في الحياة والبيئة المحيطة.

اقرأ أيضاً: