facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التنفيذ التلقائي

التنفيذ التلقائي (Automatic Execution): مصطلح يعبّر عن إحدى الاستراتيجيات المتصلة بالإنترنت، تُستخدم في التفاعل مع الزبائن، وذُكرت في مقال منشور بهارفارد بزنس ريفيو عام 2019.

تتيح هذه الاستراتيجية للشركات تلبية حاجات الزبائن قبل حتى أن يدركوها، وتقوم على تفويض الزبائن للشركة في التعامل مع حاجة ما وضمان تلبيتها، وتشتمل العناصر الأساسية هنا على الثقة القوية، والتدفق الغني للمعلومات من الزبائن، والقدرة على استخدام هذه المعلومات لإجراء توقع حول احتياجات الزبائن دون أي أخطاء. ويتيح الزبائن الأكثر انفتاحاً على التنفيذ التلقائي تدفق البيانات باستمرار من أجهزتهم إلى الشركات التي يشترون منها، مع كامل ثقتهم في استخدام هذه الشركات بياناتهم لتلبية احتياجاتهم بسعر معقول ودون المساس بخصوصياتهم.

على سبيل المثال، يأذن الزبون للشركة المصنعة بمراقبة مستوى حبر طابعته عن بُعد وإرسال خراطيش حبر جديدة له عند نفادها لحظة شرائه الطابعة، وتقع مسؤولية إدارة حاجاته على الشركة منذ ذلك الحين، كما يصبح الزبون بمنأى عن العديد من المتاعب المتمثلة في إدراك انخفاض مستوى الحبر، واكتشاف كيفية الحصول على المزيد من الحبر وشرائه، بل يتابع أعماله بدلاً من ذلك. وعندما يحين الوقت، سيُقرع جرس الباب ويحصل على ما يحتاجه بالضبط.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!