facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى (Content Marketing): الأنشطة التسويقية التي تقوم أساساً على نشر المحتوى عبر الإنترنت بغضّ النظر عن شكل المحتوى من نصوص أو فيديو أو صور أو مقاطع صوتية، طالما أن الهدف العام منه التسويق والترويج للشركة وخدماتها ومنتجاتها.

انضم الآن إلى قناتنا على تلغرام لتصلك يومياً مختارات من أكثر المقالات قراءةً.

يسعى التسويق بالمحتوى إلى تحقيق عدة أهداف إذ يتم استخدام نوع معين من المحتوى لكل هدف محدد. قد يكون الهدف هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو بناء علاقة مع الزبون، أو إعلامه بالمنتجات والخدمات، أو إقناعه بالشراء، أو زيارة موقع الشركة، أو الحصول على تقييم والمراجعة منه، وغيرها. ويكون لكل هدف مؤشرات كمية مختلفة تقيس الأداء.

تعرف رحلة الزبون ثلاثة مراحل أساسية، وتقوم الشركة بإنشاء محتوى مناسب لكل مرحلة، ففي البداية تكون مرحلة الوعي والإدراك وهنا يتم إنشاء محتوى مهمته إعلام الزبون المحتمل بالشركة ومنتجاتها وخدماتها وتعريفه بها وقد تستخدم المقالات النصية ومقاطع الفيديو.

ثانياً تأتي مرحلة التفكير والمقارنة وهنا نحتاج إلى محتوى تفصيلي أكثر يقوم على شرح منافع ومزايا المنتجات والخدمات لكي يستخدمها الزبون لمقارنة البدائل من مختلف الشركات، وهنا قد يتم إنشاء أبحاث أو جلسات فيديو وعرضها على الزبائن.

أخيراً تكون مرحلة القرار وهنا يُتخذ القرار الشرائي ويحتاج إلى محتوى معمق مثل دراسات الحالة وحتى تجربة المنتج أو الإطلاع على مراجعات وآراء آخرين.

يجب أن تهتم الشركة بالجانب التقني للتسويق بالمحتوى مثل تحسين محركات البحث وبنية الموقع وتصميمه لجعل موقع الشركة أفضل من حيث الظهور في محركات البحث وسهولة قراءة المحتوى.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!