facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسويق الوردي

التسويق الوردي (Pink Marketing): كافة الأنشطة التسويقية التي تقوم بها الشركة عندما تستهدف بمنتجاتها شريحة الإناث من المستهلكين، وتقوم الشركة هنا بتعديل كل استراتيجياتها التسويقية لتناسب المرأة وطريقة تفكيرها لتلبية رغباتها وحاجاتها.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يتم تعديل المزيج التسويقي ليلائم المرأة بدءاً من المنتج وتصميمه وتغليفه مروراً بأسلوب التسعير وطرق الترويج المناسبة، واستخدام القنوات الإعلانية والرسالة المصممة خصيصاً لمخاطبة المرأة، ونظراً لاختلاف الطبيعة النفسية للمرأة عن الرجل، تختلف معها دوافع الشراء واتخاذ القرار والسلوك الشرائي عامة، فما قد يكون مؤثراً في الرجل، لا يكون بالضرورة مؤثراً في المرأة.

أولت الشركات اهتماماً كبيراً للتسويق الوردي لأن النسبة الأكبر من الإنفاق الشرائي تكون من قبل المرأة، لا الرجل، ما يجعلها قوة شرائية كبيرة لا يمكن تجاهلها، وتجلى هذا الاهتمام من خلال تصميم المنتجات وخصائصها وتغليفها من لون وشكل وأحجام، وسعر، وطرق إعلان وتصاميم، وأساليب ترويج وحتى طريقة الاستماع لملاحظات وأفكار الزبائن.

لا يقتصر التسويق الوردي على استهداف المرأة، بل يشمل المنتجات الموجهة للرجل عندما تكون المرأة مؤثراً كبيراً في القرار الشرائي، وكذلك منتجات الأطفال والعائلة كونها هي صاحب القرار الشرائي، لذلك لا يعني التسويق الوردي استخدام اللون الوردي في تصميم المنتج والإعلانات فحسب، فهذا خطأ شائع.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!