تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسعير الفوري

التسعير الفوري (Hourly Pricing): أسلوب تسعيري يعتمد على فوترة خدمات العملاء بالساعة ويمكن أن يتغير السعر بناءً على عوامل عديدة منها فترات اليوم، والمواسم، وظروف السوق، وطبيعة الخدمة أو طلب العميل، وعوامل أخرى تساهم في تغيير السعر. 

تقدم بعض الشركات الخدمية برنامجاً للتسعير الفوري ليتمكنّ العميل من مراقبة مقدار ما يجب إنفاقه عن كل ساعة استخدام أو استهلاك للخدمة، ويعتبر هذا الأسلوب خياراً جيداً في تتبع تكاليف بعض الخدمات مثل استخدام الكهرباء ليستطيع العميل التحكم بمقدار الطاقة التي يستهلكها، ويدير وفقاً لذلك استهلاكه في أوقات الذروة وخارجها.

تستخدم بعض شركات تأجير السيارات هذا الأسلوب في التسعير لتلبي تفضيلات العملاء الذين يرغبون في استئجار السيارات لساعات محدودة خلال اليوم، أو لاستخدامها في الأوقات التي تكون فيها الأسعار منخفضة وخاصة ساعات الليل المتأخرة؛ أما المشاريع الكبيرة أو الخدمات التي يتطلب إنجازها وقتاً طويلاً، فلا تتناسب مع هذا النوع من التسعير.

يلتقي التسعير الديناميكي مع التسعير الفوري في مرونة التسعير وبنائه على أسس تفضيلات العملاء والمتغيرات التي قد تنشأ في السوق، إلا أن الأخير يتميز بكونه لا يتأثر كثيراً بمقدار الطلب والعرض في السوق المستهدف.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!