تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الإعلان تحت الخط

ما المقصود بالإعلان تحت الخط؟

الإعلان تحت الخط (Below The Line Advertising. BTL): مصطلح تسويقي يعبّر عن أحد الأساليب الترويجية التي تركز بشكل أساسي على العملاء الذين يعرفون بالفعل المنتج أو الخدمة محل الإعلان، وهم الآن في مرحلة الاهتمام والرغبة في تجربته، لذلك يكون الجمهور المستهدف أقل حجماً مقارنة بالجمهور المستهدف في أسلوب "الإعلان فوق الخط".

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يعتمد "الإعلان تحت الخط" على تحديد الشريحة المستهدفة بدقة، ثم الوصول إليها عبر القنوات المباشرة، لاسيما رجال البيع، كما تكون تكاليفه محددة؛ ويُستخدم هذا الإعلان عادة من طرف الشركات التي تنوي الحصول على عائدات الاستثمار في فترة قصيرة، أو الشركات التي تنوي تحسين علاقتها مع العملاء.

تركز الرسالة التسويقية التي يروجها هذا الإعلان على إظهار مميزات المنتج وخصائصه، وتثبيت صورة إيجابية عن العلامة التجارية في أذهان العملاء، وعادة ما يكون له أثر واضح بسبب العلاقة البشرية المباشرة التي يعيشها العميل أثناء تواصل رجال البيع معه وشرحهم لخصائص المنتج أو الخدمة.

من أمثلة هذا النوع من الإعلان الاتصال الهاتفي والبريد الإلكتروني والذهاب الفعلي لرجال البيع إلى العميل المحتمل.

يعود أصل المصطلح إلى الوكالات الإعلانية التي تربط عبارة "تحت الخط" بالإعلانات التي تكون مصاريفها محددة ومُتحكم فيها، أي أنّ "الخط" هو قيمة معينة لنفقات الإعلانات تعتبرها وكالات الإعلان "معقولة".

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!