facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الإعلانات الرقمية

ما هي الإعلانات الرقمية؟

الإعلانات الرقمية (Digital Advertising): أحد أنواع الإعلانات التي يروج لها عبر الإنترنت على المنصات والقنوات الرقمية مثل، صفحات الويب، أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، أو المدونات الشخصية.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

خصائص الإعلانات الرقمية

تتمير الإعلانات الرقمية بعدة خصائص منها:

  • قابلية التخصيص: حيث يمكن تخصيصها (Customised) حتى تصبح ملائمة للعميل المستهدف.
  • التفاعلية: أي أنه يمكن متابعة تفاعلات العملاء مع الإعلان ودراسة اهتماماتهم.
  • التنوع: إذ يوجد العديد من الإعلانات التي يمكن الاختيار بينها حسب الشريحة المستهدفة، كما يوجد العديد من القنوات الرقمية أيضاً.
  • المرونة: وهي إمكانية تغيير المحتوى بسهولة وفورية.

متطلبات الإعلانات الرقمية

تتطلب عملية اختيار الإعلانات الرقمية مراعاة أهداف الشركة والموارد المتاحة وتحديد شخصية العميل المستهدف، ثم الاختيار أفضل منصة إعلانية من حيث التكلفة والتوافق مع خطط الشركة، ثم مراقبة الخيارات وتقييمها والتأكد من أنها تنتج التأثير المتوقع.

الفرق بين الإعلان الرقمي والإعلان "التقليدي"

تتشابه الإعلانات الرقمية مع الإعلانات التقليدية بأن كلاهما يُستخدمان في التسويق للتواصل مع مستخدمي أو مستهلكي المنتجات والخدمات.

تتميز الإعلانات الرقمية بانخفاض تكلفتها وسهولة الترويج لها بسرعة، ففي اللحظة التي تبدأ فيها الحملة الإعلانية، يبدأ تفاعل العملاء المحتملين وإبداء آرائهم، ما يساهم بتحقيق الأهداف بسرعة، على عكس الإعلانات التقليدية التي تحتاج إلى مبالغ أكثر ووقت أطول للوصول إلى العملاء المحتملين.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!