تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

الإعلانات الخبيثة

ما معنى الإعلانات الخبيثة؟

الإعلانات الخبيثة (Malvertising): تسمى أيضاً "الإعلانات الضارة" (Malicious Advertising)  للدلالة اللغوية عن مدى الخبث والإيذاء الذي تحدثه الإعلانات الرقمية الشريرة التي صُمِمَت ونُشِرَت بقصد إحداث ضرر صريح بالآخرين، من خلال استغلال نقاط الضعف الموجودة في سلسلة توريد الإعلانات للتأثير سلباً في المستخدم النهائي. إذ تستخدم هذه الإعلانات ما يشبه الإعلانات المصرّح بها عبر الإنترنت لنشر البرامج الضارة وغير المرغوب فيها والتهديدات الأمنية الأخرى، بهدف اختراق الأنظمة أو تنفيذ عمليات احتيال متنوعة.

تؤثر الإعلانات الخبيثة في سمعة الناشرين بشدة، بجانب فقدان حركة المرور والإيرادات، والتعرض للمسؤولية القانونية عن الأضرار التي تلحق بالمستخدمين عبر إعادة توجيههم إلى مواقع الويب الضارة بعد النقر على الإعلان، مما يعرض كل مستخدم يزور هذه المواقع لمخاطر محتملة، ويتم ذلك دون علم شبكات الإعلانات والناشرون والمواقع الإلكترونية المصرّح بها.

على سبيل المثال، يوجد مجموعة من الإعلانات الخبيثة المنتشرة على الإنترنت، والتي قد يظنها المستخدم قانونية ومشروعة، لكن بمجرد الضغط عليها يجد نفسه قد بات ضحية لعملية اختراق أمني أو احتيال أو تحميل برامج لتتبع الحركة أو تجميع البيانات دون تصريح منه بذلك.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!