إعلانات تويتر Twitter Ads

ما هي إعلانات تويتر؟

إعلانات تويتر (Twitter Ads): هي الإعلانات التي تظهر على شكل تغريدات لمستخدمي تويتر وتكون مرفقة بكلمة “مروّج له”.

كيف تعمل إعلانات تويتر؟ 

يتطلب وضع إعلانات على تويتر إنشاء حساب إعلانات تويتر على ads.twitter.com الذي يكون مرتبطاً بالحساب الأصلي الذي يُروَّج لتغريداته، ويتيح حساب إعلانات جوجل إعداد حملات الإعلانات المُروَّجة على التويتر وتشغيلها وتحليلها.

يتيح حساب إعلانات تويتر تحديد البلد الذي سيتم عرض الإعلانات للأشخاص ضمنه وستتم فوترة الإعلانات بعملته.

أنواع إعلانات تويتر 

توجد 3 أنواع من إعلانات تويتر تتمثل في الآتي:

  • الإعلانات المُروَّج لها: يتيح هذا النوع من الإعلانات للمعلنين الذين يملكون حساباً على تويتر شراء تغريدات لتعزيز التفاعل مع مستخدمي التويتر. 
  • إعلانات المتابِعين: يستهدف هذا النوع من الإعلانات تعزيز المتابعين لحساب تويتر، وتقوم آلية هذا النوع من الإعلانات على اقتراح حسابات تويتر لا يتابعها المستخدمون وقد تكون مثيرة لاهتمامهم.
  • إعلانات Takeover: تُعرض هذه الأنواع من الإعلانات ضمن الموضوعات الرائجة على تويتر.

مميزات إعلانات تويتر

تتميز إعلانات تويتر بأنها تتيح تخصيص الإعلانات بما يتوافق مع رغبات المُعلن سواء بالنسبة إلى وقت عرض الإعلان أو الميزانية المتاحة والجمهور المستهدف.

أنواع أخرى من الإعلانات الرقمية

تُعد إعلانات تويتر أحد أنواع الإعلانات الرقمية التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن الأمثلة الأخرى للإعلانات الرقمية الآتي:

  • البحث المدفوع (Paid Search): تتيح محركات البحث هذا النوع من الإعلانات؛ إذ يظهر الإعلان في أول نتيجة بحث.
  • الشريط الإعلاني (Advertisement Banner): يُسمَّى أيضاً “الإعلان المصور” (Display Advertising)، وهو أسلوب ترويجي مُستخدَم في مواقع الإنترنت؛ إذ تظهر الرسوم أو الأشكال أو الصور التي تختارها الشركة على الموقع المستهدَف في أثناء تصفحِه، وتنقلُ المستخدم إلى موقع الشركة بمجرد النقر عليها للحصول على مزيد من التفاصيل عن المنتج أو الخدمة المعلَن عنها.
  • الإعلانات المدمجة في المحتوى (Native Advertising): تُختصر إلى (Native Ads)، وهي محتوى مدفوع الأجر يُصمَّم ليطابق شكل المنصة أو التطبيق الذي يظهر فيه ووظيفته، ويقدم تجربة مستخدم إيجابية للزائرين بخلاف الإعلانات التي تُصمم لمواءمة السياق الذي يتخذه المستخدم عبر الموقع أو التطبيق.
  • الإعلانات عبر الهاتف المحمول (Mobile Advertising): اتجاه حديث في عالم الإعلانات ظهر استجابةً للتغيرات التي طرأت على المستهلك المرتبط بشاشة الهاتف الذكي والأجهزة المحمولة، ويُعد أحد أشكال الترويج التجاري.
  • إعلانات جوجل (Google Ads): هو برنامج إعلانات تقدمه شركة جوجل يتيح للمستخدمين التسويق والترويج لخدماتهم ومنتجاتهم عبر الإنترنت. 

اقرأ أيضاً: